الرئيسية » أحدث مواضيع » من هو ابوجعفر المقدسي الذي قتله الجيش المصري في اطار العملية الشاملة سيناء 2018

من هو ابوجعفر المقدسي الذي قتله الجيش المصري في اطار العملية الشاملة سيناء 2018

نشر تنظيم داعش عبر حسابات تابعة له على وسائل التواصل الاجتماعي يوم امس الاحد الموافق 22/7/2018  بيانا على شكل ملصق تحت عنوان “قافلة الشهداء” مع صورة لرجل مبتسم وملتح يرتدي معطفا وقبعة وجاء في رسالة قصير على قنوات التنظيم على تليغرام “الاخ ابوجعفر المقدسي في ذمة الله ” دون التطرق الى اي تفاصيل عن مكان وزمان مقتله .

حيث  إن “المقدسي”، هو “محمد عبداللطيف أبوجزر”، فلسطيني الجنسية، أحد أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في غزة سابقًا ضمن صفوف فرق «مدفعية الهاون» ، وانشق عنها وانضم إلى صفوف تنظيم داعش بسيناء.

علما بانه  أنه مُتغيب عن منزله، منذ ما يقرب من سنتين ونصف السنة..

وقد  أصدرت عائلته نعيًا خاصًا، أمس، عقب الإعلان عن مقتله لمواساة أهله، جاء نصه: “انتقل إلى رحمة الله تعالي ابننا الشهيد بإذن لله محمد أبوجزر، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

 

 

وقد عمل  بصحبة القيادي الإرهابي محمد رشوان أبو صهيب، والذي لقى حتفه في ضربات للجيش المصري مسبقا في العام 2016 .

 

وقد  اصيب  أبو جزر سابقا عندما  كان بصحبة «أبو صهيب» أثناء الغارة ، و نزل بعدها إلى غزة للعلاج، وعمل مع أحد عناصر القسام، ويدعى عطية أبو نقيرة ، مسؤول القسام في الشابورة رفح،علما  بأن محمد عبد اللطيف ابوجزر (ابوجعفر المقدسي)، قام بتهريب أربعة من آبناء خالته من عائلة الشيخ عيد برفح، إلى مصر ومن ثم إلى ليبيا، وقتل أحد الأشخاص الأربعة في ليبيا.

 

وفي 2017، نعى مركز “بن تيمية”، التابع للسلفية الجهادية في غزة، عددا من عناصره الإرهابيين الذين قاتلوا ضمن صفوف “داعش في سيناء”، وكان أبرزهم محمد أبودلال، الملقب بـ”أبوخالد المقدسي”، والذي قتل في سبتمبر، بقصف جوي، فضلًا عن أحمد محمود زقوت “أبوعمير المقدسي”، من سكان مخيم الشاطئ بقطاع غزة، أحد انغماسيي داعش، ومحمود نمر زغرة “أبوبلال المقدسي”، من سكان الشيخ رضوان وسط قطاع غزة، ومحمد عادل الزاملي “أبوخطاب المقدسي”، من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقتل على يد الجيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.