الرئيسية » مرصد الإرهاب » “داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم داغستان بجنوب روسيا

“داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم داغستان بجنوب روسيا

 

أعلن تنظيم “داعش” عبر وكالة الأنباء التابعة له مسؤوليته عن حادث إطلاق النار في إقليم داغستان بجنوب روسيا رغم أنه لم يقدم أدلة تدعم ذلك.

 

وكانت وزارة الداخلية الروسية قد أعلنت في وقت سابق يوم الأحد، أن رجل مسلح على إطلق النار من بندقية صيد نحو المدنيين ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين، ومن بين المصابين 2 من عناصر الأمن. وبدورهم رد رجال الشرطة عليه بإطلاق النار فأردوه قتيلا”.

 

وفي وقت لاحق، أكد ممثل بلدية المدينة لـ”سبوتنيك”: “إمرأة أخرى توفت بعد نقلها إلى المستشفى، وبذلك ارتفع عدد الضحايا إلى 5 أشخاص”.

 

وحدث ذلك خلال الاحتفال بعيد أسبوع المرافع “ماسلينيتسا” وهو أحد الأعياد السلافية القديمة.

 

هذا وتنشط في بعض أقاليم روسيا، وبالذات مناطق شمال القوقاز، بعض الجماعات الإرهابية، المؤيدة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وجماعات دينية متطرفة ذات فكر تكفيري، التي انتشرت بسبب المستوى المتدني للتعليم الديني، حيث يستغل ذلك العديد من المطرفين التابعين لأحزاب وجماعات متطرفة لتجنيد الناس في صفوهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن من بين هؤلاء التكفيريين والإرهابيين، من يساعدون المنظمات الإرهابية الدولية، خاصة تنظيم “داعش” ويقوم هؤلاء بتجنيد المسلحين وإرسالهم للقتال في منطقة الشرق الأوسط وبالذات سوريا والعراق، ولذلك تسعى روسيا أجهزتها الأمنية وقوات حفظ النظام للتعامل معهم، سواء داخل روسيا الاتحادية، أو خارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.