الرئيسية » مرصد الإرهاب »  “داعش” يدعو عناصره لاستغلال كورونا وتنفيذ عمليات إرهابية

 “داعش” يدعو عناصره لاستغلال كورونا وتنفيذ عمليات إرهابية

دعا تنظيم داعش الإرهابي عناصره إلى استغلال تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لتنفيذ عمليات إرهابية في العالم.

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أن هذه الرسالة “تم بثها بالتزامن مع صور تظهر 4 من عناصره يراقبون ما زعمت أنه جندي سوري وهو يحفر قبره، قبل تقييده وربط حزام ناسف على صدره، ثم تفجيره حيا”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن “التنظيم الإرهابي يحاول عبر هذه الصور إحياء الدعاية الوحشية التي جعلت منه تنظيما سيئ السمعة”.

ودعت افتتاحية أحد الإصدارات الصادرة عن داعش، إلى مواصلة العمليات الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وزعمت أن فيروس كورونا “كان عقاباً لغير المسلمين وأنه لا يجب إظهار الرحمة”.

وكانت مجموعة الأزمات الدولية حذرت في وقت سابق من التهديدات التي يشكلها فيروس كورونا على التضامن العالمي في الحرب ضد الإرهاب.

وقالت المجموعة، في بيان، صدر الأسبوع الماضي: “سيعيق فيروس كورونا جهود الأمن الداخلي والتعاون الدولي لمكافحة داعش، مما يسمح لهم بالتخطيط لهجمات إرهابية ضخمة بشكل أفضل”.

وسبق لتنظيم داعش نشر مقاطع فيديو تظهر المجموعة وهي تمارس إرهابها، ففي ديسمبر/كانون الأول 2019، نشر التنظيم فيديو لإعدام 11 رهينة من المسيحيين في يوم عيد الميلاد في نيجيريا.

وكشفت تقارير نشرت مؤخرا أن التنظيم لا يزال نشطا في بعض المناطق في سوريا، وأنه يضم عناصر أكثر مما كان عليه في 2014، بالإضافة إلى امتلاكه ملايين الدولارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.