الرئيسية » أحدث مواضيع » داعش و طالبان في افغانستان : ايام دموية متتالية

داعش و طالبان في افغانستان : ايام دموية متتالية

نشطت داعش وطالبان  خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ في افغانستان وقد لوحظ ارتفاع وتيرة العمليات الارهابية خلال الايام الماضية

وقد دار صراع بينهم على النفوذ في مناطق سيطرتهم وهذا ادى الى مزيد من العمليات الارهابية التي طالت افغانستان

هنا نرصد العمليات الارهابية التي ضربت افغانستان خلال ثلاثة ايام من يوم 14/7 الى 16/7/2018  :

  •  إصابة 11 شخصًا إثر انفجار قنبلة غرب أفغانستان : أعلن مسئول أفغاني، يوم السبت 14/7/2018، إصابة 11 شخصا، بينهم طفلان إثر انفجار قنبلة في عاصمة إقليم بادجيس بشمال غرب أفغانستان.
  • مقتل وإصابة 11 من الشرطة الأفغانية في انفجار بإقليم هلمند : : أعلن مسئول أفغاني اليوم السبت أن أحد أفراد الشرطة على الأقل لقي حتفه وأصيب 11 آخرون إثر قيام انتحاري بتفجير سيارة ممتلئة بالمتفجرات في مدينة “لشكر كاه” بإقليم “هلمند” الواقع جنوبي البلاد.
  • أفغانستان : مقتل 6 من الشرطة الأفغانية خلال اشتباكات مع طالبان جنوبي أفغانستان   : أعلن مسئول أفغاني، مقتل ما لا يقل عن ستة من عناصر قوات الشرطة خلال اشتباك مع مسلحي حركة (طالبان) في حي الخشرود بإقليم نيمروز بجنوب غرب أفغانستان.
  • حركة طالبان تعدم 3 نساء من داعش في أفغانستان: أعدم مسلحون من حركة طالبان بأفغانستان 3 نساء من تنظيم “داعش” الإرهابي بعد اغتصابهن جماعيا، على خلفية القتال الدائر بينهما في ولاية جوزجان في شمال البلاد.
  •  قتلى وجرحى جراء تفجير انتحاري في كابل: قتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 15 آخرين، اليوم الأحد، جراء انفجار وقع قرب مبنى وزارة التنمية الريفية في العاصمة الأفغانية كابل، وفقا للمسؤولين.
  •  مقتل جنديين أفغانيين و5 مسلحين من طالبان   : صرح مسئولون أفغان اليوم الأحد، بأن جنديين تابعين للجيش الوطني الأفغاني قتلا بالإضافة إلى مقتل خمسة مسلحين تابعين لحركة طالبان خلال أحداث عنف متفرقة في إقليمي لغمان وكونار شرق أفغانستان.
  • مقتل 36 متمردًا خلال غارة جوية لقوات الأمن الأفغانية بإقليم “قندوز” : أعلنت شرطة إقليم “قندوز” الأفغاني اليوم الأحد، مقتل 36 متمردا على الأقل خلال غارة جوية شنتها قوات الأمن الأفغانية في الإقليم الواقع شمالي البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.