الرئيسية » أحدث مواضيع » تحليل اصدار ولاية سيناء والمعنون ب (ملة ابراهيم)

تحليل اصدار ولاية سيناء والمعنون ب (ملة ابراهيم)

الاصدار نشر يوم الاربعاء 3/1/2018

ان العنوان المكتوب لهذا الشريط والذي تكرر عدة مرات اثناء الفواصل
( ملة ابراهيم) يدل على الفحوى المقصودة والرسالة المراد ايصالها وهي حسب الفتاوي والشرح المعتمد من الجماعات الاسلامية ” إبراهيم هو دين الإسلام الذي ارتضاه الله للبشرية، فقد كان حنيفاً مسلم براء من الشرك وأهله، سليم القلب، سريع الانقياد لأمر الله مهما كانت صعوبته على النفس” قال تعالى: (وقالوا كونوا هودا أو نصارى تهتدوا قل بل ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين) .
من الواضح تماما ان المقصود هنا هو تكفير اتباع الديانات الاخرى والمشركين والمرتدين حتى وان كانوا مسلمين او جماعات اسلامية وهذا ما سنراه في محتويات هذا الاصدار عن ولاية سيناء .
والدلالة الثانية هو على المدرسة التي اسسها الحازمي وهي الاشد والاكثر تطرفا ودموية في داعش والتي زاد مؤيديه  بعد الهزائم الاخيرة للتنظيم .
1-   يمتد هذا الاصدار لمدة زمنية تصل الى 22 دقيقة شاملة الفواصل والتعليق الصوتي واللافت للانتباه في هذا الاصدار انه يطرح في بدايته قضية سياسية اثارت الكثيرمن رودو الفعل في المنطقة والعالم الاسلامي وهي قرار ترامب الخاص بالقدس علما باننا في المنتدى قد نشرنا تقريرا مفاده ان قرار ترامب قد انعش داعش مرة اخرى
ويعرض الفيديو  التسلسل الزمني التاريخي للقدس والغزوات والاستعمار حتى العصر الحالي .
2-   عرض خريطة يظهر فيها  نورا من المدينة المنورة الى القدس في اشارة الى الاهمية الدينية للمدينة للتأكيد لاحقا على ان الصراع هو ديني وليس احتلال او سياسي .
3-   ابراز ان الحكم في فلسطين هو لغير الله بسبب تعطيل الشريعة من حماس (عصابة حماس المرتدة) .
4-   وعرض لقطات من تلفزيون الاقصى (تلفزيون حماس) برغم تظليل مايدل على ذلك وهذا يؤشر الى القدرة على الوصول لارشيف تلفزيون الاقصى ومن الممكن ان يكون مؤشرا على ان هذا الفيديو قد تم اعداده في غزة .
5-   ينتقل بعد ذلك للتدليل على ان حماس ليست جماعة جهادية ولكنها حزبية واستدل على ذلك بالعلاقة مع ايران وسوريا وان كل ما تقوم به هو صراع على حكم غزة وتختزل قضية الاقصى في غزة (لا الارض حررت ولا الدين اقامت ) .
6-   بعد ذلك ينتقل للحديث عن نهضة السلفيين الجهاديين في غزة ويعرض صورا لاحدهم يحمل قاذف مضاد للطيران من نوع ايجلا الروسي الصنع والذي استخدم في السابق في استهداف مروحية للجيش المصري من نوع مي 8 في العام 2014 .

7-   ثم يدلل على ان حماس ارتدت بعرضه مشاهد للمعركة مع الشيخ عبداللطيف موسى  والذي قتلته حماس في 2009  مع الاشارة الى انه من الفئة المؤمنة وكذلك عن حركة الصابرين المدعومة من ايران والتي تحظى بغطاء من حماس لعملها في غزة وايضا التنسيق الامني المباشر مع المخابرات المصرية هذه الاسباب التي عرضها الشريط للتدليل على ردة حماس .
8-   ثم انتقل للسياسة مرة اخرى للتدليل على انتهازية حماس وانها اعلنت الحرب على الاسلام (طائفة الكفر في غزة اعلنت حربها) ومشاهد من الاقتحامات التي قامت بها حماس لالقاء القبض على مختطفي فيتو اريغوني (المتضامن الايطالي في ابريل 2011 ) والذي كان من المفترض مبادلته مع ابوالوليد المقدسي الذي سجن عند حماس ثم اطلق سراحه لاحقا .
9-   وعرض التغييرفي وثيقة حماس السياسية (الميثاق الرباني استبدل بميثاق شركي وضعي)  .
10-                      ثم استعراض لعلاقة حماس بايران الرافضة واللافت انهم عرضوا مقاطع لمشعل وصورا لقيادة حماس في ايران وايضا مقاطع لكلام الناطق باسم كتائب القسام والهدف من ذلك التدليل على  ان حماس مرتدة في جناحيها السياسي والعسكري .
11-                      ثم يستعرض بصوت ابومصعب الزرقاوي حكم الشيعة ومن يتعاملون معها وهذا غالبا يدلل على جنسية قائد داعش الملقب بابوهاجر الهاشمي ويعطي اشارات الى انه اردني الجنسية وايضا من تلاميذ ابومصعب الزرقاوي .

12-                      اما عن فتح فهي كافرة .

 

ما المراد من هذا الفيديو وما هي الدعوات التي تحمله ؟

1-   التأكيد على فساد عقيدة حماس منذ نشأتها .
2-   التأكيد على ان اصل الصراع ديني مع اليهود ومادون ذلك ليس من العقيدة في شيء .
3-   التأكيد على ان اليهود يحاربون من اجل عقيدتهم (الاستدلال بحديث نتنياهو بعد قرار ترامب ) .

4-   دعوة الى الهجرة الى سيناء وقتال المجتمع الكافر في غزة ( لا تبقوا في غزة رافضي والمقصود جماعة الصابرين وموالوهم ، ولا نصرانيا كافرا ،ولا ملحدا جاحدا ، ولا اخوانيا مرتدا ) .
5-   ثم مغازلة الاسلاميين بكافة توجهاتهم في غزة عبر طرح قضية الولاء والبراء .

ما دلالات تحديد الاماكن في نداءه للجماعات في غزة ؟

 
1-   شباب الاسلام في غزة وهي المدينة حيث السلفيين غير ظاهرين فيها بوضوح  ولكنهم متخفيين في الفصائل الاسلامية  واجهزة حماس .
2-   اخوة التوحيد في الوسطى وهنا يقصد المنتمين الى داعش قولا وفعلا حيث ان مؤسسي لواء التوحيد من الوسطى وايضا لهم قوة مسلحة .
3-   انصار الشريعة في الجنوب حيث يوجد في الجنوب اكثر من جماعة ولكنهم جميعا متفقون على تحكيم الشريعة حتى وان لم يبايعوا داعش مع العلم ان اكبر تجمع هو لواء التوحيد في مدينة رفح .
4-   جميع المكشوفة وجوههم ينتمون الى الثلاث مناطق (غزة ،الوسطى، رفح ) .

فيديو المحكمة والقتل :

 
في هذا الجزء من الفيديو بررت داعش ان اعانة حماس بالمال والسلاح ردة واضحة لان حماس تستخدم السلاح في التمكين للحكم بغير ما انزل الله وحرب المجاهدين في غزة وسيناء ومهادنة الطواغيت في مصر والصد عن سبيل الله ومنع الهجرة الى دار الاسلام .

 

ثم اعلنت حكمها بقتل موسى ابو زماط(المقتول) ردة لانه لم يلتزم بتعليمات التنظيم وهرب السلاح الى حماس  بخلاف محمد انور الدجني (القاتل) الذي تاب من ردته وهناك مجموعة من الملاحظات على  الفيديو  :

  • الاربعة مكشوفي الوجه هم

حمزة الزاملي (القاضي) والمنظر في الفيديو ( من مدينة رفح الفلسطينية وعضوا سابقا في كتائب القسام واعتقل لعدة مرات ودخل الى سيناء بعد الافراج عنه ).

محمد انور الدجني (القاتل) من كتائب القسام وابوه واخوة ابوه كلهم من القيادات العسكرية والامنية لكتائب القسام وقد غادر غزة بعد عيد الاضحى .

باسل عيد من رفح

محمد مونس من النصيرات(الوسطى) وجميعهم من غزة ومن كتائب القسام وهاجروا الى ولاية سيناء .

  • في الدقيقة 19:15 يظهر خلف القاضي (حمزة الزاملي) برج الاتصالات الموجود في معبر كرم ابوسالم  وتوحي الصورة ان المسافة تقريبا 35-40 كم .

 

يكشف هذا الفيديو عن

– العلاقة الوثيقة بين حماس وداعش خصوصا في مجال تهريب السلاح والمال وان هذه العلاقة لم تنقطع حتى فترة قريبة.

وان القادمين الجدد في داعش بعد الهزيمة في سوريا والعراق اكثر تطرفا وغير راضيين عن الموائمة في العلاقة بين ولاية سيناء وحماس بعد تعاونها مع المخابرات المصرية   فبدءوا باتخاذ اجراءات صارمة ومنها مذبحة مسجد الروضة وقطع العلاقة مع حماس .

  • يثبت الفيديو سياسة الباب الدوار التي تنتهجها حماس باعتقال سلفيين ثم الافراج عنهم ليخرجوا الى سيناء ولكن الذين تفرج عنهم فقط  من كانوا سابقا في كتائب القسام .

 

هذا الفيديو من اخطر ما اصدرته ولاية سيناء وهو يؤشر على مرحلة اكثر تطرفا في الفترة القادمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*